القائمة الرئيسية

الصفحات

 تحميل رواية تويا PDF 




رواية تويا لـ أشرف العشماوي

من بعد الرواية الأولى للقاضي المصري المعروف (أشرف العشماوي)

وردود الأفعال الإيجابية جاءت بعدها روايته الثانية وهى " تويا " هى التي نتناولها الآن والتي وصلت الى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية لسنة 2013.


فهذه الرواية التي تحمل خليط من الأفكار والعادات والثقافات المختلفة والتي تنتمي للأدب الرومانسي العاطفي الممزوج بالأبعاد الاجتماعية والتي يجمعهم أحداث ومكان الرواية.


رواية " تويا " هذا الاسم الجذاب الأنيق له ايقاع لذيذ على اللسان والأذن وهو اسم لفتاة أفريقية تعيش في قبيلة بدائية ولكنها فتاة جميلة فريدة واستثنائية ولا تتحدث كثيرا ولذلك جعلها الكاتب محور أحداث الرواية.

تويا

تويا هي رواية الحب والهدف والغاية التي يبحث عنها  بطل هذه الرواية " يوسف " و التي يقع في عشقها ومن أجلها ينطلق في محاولات للفوز بها ومواجهة كل الإختلافات بينهما فمن هنا تنشأ القصة أو حكاية حب فريدة تحمل الكثير من الأحداث والصدام بين الجميع.


ويدرك الكاتب أن هناك أكثر من رمز تستطيع الفتاة السمراء الأفريقية أن تحمله
فهي الأفريقية السوداء التي تعاقب عليها المستخرب تلو الآخر وهي رمز الخصوبة والجمال والطبيعة وهي رمز للوداعة والشباب ورمز لمطامع الرجال ورغباتهم.


ولقد اجتهد الكاتب في استخدام كل تلك الرمزيات محاولا إضفاء عمق كبير في الرواية العاطفية لتتحول من قصة حب إلي العديد من القصص والحكايات والفلسفة أيضا.

رواية " تويا " تتميز بالبساطة في الأسلوب وايضاً عدم التعقيد ووضوح الأفكار والألفاظ والصياغة اللغوية الحديثة ومع كل ذلك الخفة والتركيز على المحتوى الفني.

تحميل رواية تويا بصيغة pdf 


هي رواية تستحق الأقتباس منها والقراءة والنظر بعين الجدية للقادم وهي من مؤلفات الكاتب “أشرف عشماوي”. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق