القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اعشاب الخولنجان السحرية

اعشاب الخولنجان لها فوائد كثيرة


ما هي اعشاب الخولنجان وماهى فوائدها

بالبلدي بيسموه حلنجان .. إبن عم الزنجبيل بس أجدع منه في كام حاجة تانية .. 

زي إنه كويس للضغط مابيرفعهوش عشان البوتاسيوم اللي فيه بيفتح الأوعية الدموية اللي مسدودة بالكوليسترول وبالتالي بيوصل الدم للقلب والشرايين ويحافظ على تنظيم الضغط ..

أحسن منه كمان إنه لو عندك إلتهابات وتهيج في المعدة يهديه مايتعبهوش ..

الخولنجان بقى كـ خولنجان من غير مقارنة ولا منافسة بيزود جودة وعدد الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية ودة إتحقق في دراسة إكلينيكية مش كلام ..

مضاد للألتهابات عشان جواه مغذيات بتوقف واقفة شديدة قصاد زيادة بروتين الجسم اللي بيأذي الجهاز المناعي ، 

فخايف على مناعتك وعايز البروتين في معدله معاك الخولنجان ..

الفطريات والبكتيريا في المعدة ممكن تعمل إلتهاب برضو هيحميك ..
بص بقى هو بيشتغل كـ مضاد للأكسدة ، 
الأكسدة دي ممكن تجيبلك مشاكل في القلب والسكري وتجيب زهايمر وإكتئاب ،، حسب دراسة إتعملت وأتنشرت في مجلات زي 
Indian Journal of pharmaceutical sciences & Chemico - Biological Interactions 

بيأكدولك مخبرياً وإكلينيكياً إن خلاصة الخولنجان بتكافح الأكسدة وتقلل نسبة إصابتك بالزهايمر لو بدأت تحس بيه وبتساعد في علاج ومقاومة السرطانات .. 



فوائد الخولنجان

تعرف على فوائد الخولنجان للجسم وكيفية تحضيره وتناوله

يعتبر الخولنجان من النباتات التى تعمر طويلا وهو يخرج على هيئة شجيرة تصل طولها إلى حوالي مترين، ولها أوراق كبيرة، وأزهار بيضاء وحمراء، تنتج رائحة عطرية جميلة جدا.

والخولنجان له عدة أنواع مثل الخولنجان الصغير أو ما يعرف بالعيني والخولنجان الأبيض والخولنجان الكبير أو الأحمر، كما ان من الخولنجان أنواع أخرى تستعمل فقط للزينة وذلك لجمال أزهارها واستدامة خضرتها وبعض من هذه الأنواع يصنع منه ورق الكتابة والبعض الآخر تؤكل سيقانه أو تطبخ، بالاضافة للاستخدامات الكثيرة فى مجال الطب.

فوائد الخولنجان الصحية لنبات الخولنجان : 

فوائد الخولنجان للجنس 

– كيفية العلاج ..

يحتوى نبات الخولنجان على كمية هائلة من فيتامين E وعنصر الزنك والذى يستخدم كثيرًا لعلاج مشاكل الخصوبة الجنسية ، 

كما أن الخولنجان يستخدم للرجال لعلاج مشاكل الضعف الجنسي وخاصة ضعف الإنتصاب وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة كثافة السائل المنوي ، وعند تناول المرأة لمسوق الخولنجان فإنه ساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الرحم والمهبل وزيادة نشاط الأعصاب الحسية فى تلك المنطقة وبالتالى زيادة الاحساس بالمتعة الجنسية .

 كيفية التحضير والوصفات

-يغلى مسحوق الخولنجان فى الماء بمقدار نصف ملعقة صغيرة لكل كوب ماء وتشرب صباحًا ومساءًا 

-لمن يعانون من ضعف جنسى من الرجال – برود جنسى من السيدات، كما يمكن لمن لا يعانون ذلك أن يتناولوا الخولنجان كمقوى عام ولا يلزم المداومة عليه .

خفض الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب 

 كيفية العلاج 

يحتوى مسحوق الخولنجان على عنصر البوتاسيوم والذى عند غليه وتناوله يعمل على فتح الأوعية الدموية المسدودة بالكوليسترول ما يساهم فى ضخ الدم إلى القلب والمحافظة على انتظام ضغط الدم وبذلك يقى الجسم من كثير من أمراض القلب والشرايين .

– كيفية التحضير والوصفات ..
تجفف عشبة الخولنجان وتطحن وتغلى فى الماء بمقدار ربع او نصف ملعقة لكل كوب ماء ساخن ويتناولها المريض أو اسليم بشكل مستمر ثلاثة مرات أسبوعيًا سيلاحظ الفرق .

فوائد الخولنجان تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات 

– كيفية العلاج ..

عند تناول نبات الخولنجان المغلى أو الماء البارد المنقوع فيه الخولنجان لعدة ساعات فنه ينشط الدورة الدموية فى الرحم والمهبل ويسهل ويحفز من حدوث الدورة الشهرية بانتظام فى وقتها المناسب .

– كيفية التحضير والوصفات ..

يباع لدى العطار زيت الخولنجان والذى يستخدم من 30 إلى 60 نقطة فى كوب الماء الساخن ويشرب عند اقتراب موعد الدورة الشهرية لضمان حدوثها بسلاسة ويسر .

طرد الغازات ومقاومة الانتفاخات :-

– كيفية العلاج ..

يحتوى الخولنجان على عنصر البوتاسيوم والذى له مفعول كبير فى طرد الغازات من المعدة واأمعاء والتخلص من الانتفاخات المختلفة وانتفاخات القولون ، 

علاوة على ذلك أنه بطرد تلك الغازات فإن الجسم يتخلص من السموم الموجودة فيه .


– كيفية التحضير والوصفات ..

يشرب مسحوق الخولنجان المغلى أو الماء البارد والمنقوع فيه عشبة الخولنجان لعدة ساعات ، وذلك عند الاحساس بالانتفاخات ، كما ينصح بتناوله عند تناول وجبات دسمة .

فوائد الخولنجان المطحون 
للجنس للرجل وسرعة القذف للرحم للمراة للتخسيس للنفاس للدوره الشهرية.

فوائد الخولنجان التخلص من مشاكل الجهاز الهضمى 

– كيفية العلاج ..

يعمل نبات الخولنجان على تطهير الجهاز الهضمى وأعضاءه المختلفة من البكتيريا والميكروبات التى تتراكم به لتراكم بقايا الطعام ، ويخلص الجسم من الالتهابات والمغص المعوى .

– كيفية التحضير والوصفات ..

يمكن تناول شراب الخولنجان أو تناول ماء دافئ مضافًا اليه 20 نقطة من زيت الخولنجان عند التعرض لمشاكل صحية فى أىٍ من أعضاء الجهاز الهضمى .

علاج نزلات البرد والانفلونزا 

– كيفية العلاج ..

عند استنشاق بخار الخولنجان الناتج عن غليانه مفعول قوى جدا فى تطهير الجهاز التنفسى والتخلص من عدوى الانقونزا ونزلات البرد .

– كيفية التحضير والوصفات ..

يغلى مسحوق الخولنجان بكمية مناسبة لإخراج بخار مركز ويستنشقه من يعانى من نزلات البرد الحادة مع الحرص على عدم استنشاق البخار الا بعد أن تهدأ درجة حرارة المشروب لئلا يضر بالأنسجة المخاطية بالأنف .

فوائد الخولنجان مقوى عام وقيمة غذائية عالية 

يحتوى نبات الخولنجان على كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية التى تعطى طاقة للجسم وذلك من خلال كمية الكربوهيدرات والبروتينات التى يحتويها بالاضافة لكمية قليلة جدا من الدهون بنسبة 1% من مكوناته، 

ولهذا يعتبر الخولنجان نبات مفيد جدا لمن يتبعون حمية غذائية معينة ويريدون التخسيس لأنه ايضًا يحتوى على الكثير من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة ومجموعة كبيرة من الفيتامينات من مثل فيتامين A,C,E,K 

وأملاح ومعادن كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات