القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات غريبة عن جسم الانسان ستدهشك

معلومات غريبة عن جسم الانسان ستدهشك


حقائق ومعلومات مدهشة عن الجسم البشري 

 

سنعرض عليكم في هذا المقال بعض الحقائق المدهشة عن الجسم البشري وفي هذا الموضوع سنعرف عجائب الجسم البشرى

الجسم البشري ذلك الكائن العجيب يخفي جسم الانسان العديد من الاسرار والخبايا التي لا يدركها الانسان من تلقاء نفسه من يسعي الي الاطلاع عليها من خلال الاكتشافات الطبية والعلمية علي حد سواء لكن المفاجأه التي ربما ستصيبك بالصدمه ان جسم الانسان لايزال الي يومنا هذا يعد لغز كبير ومحير فما انعرفه عن الجسم البشري،

ورغم عظمه لا يشكل اكثر من 1%من اسرار الجسم البشري في هذا الاطار نقدم لكم مجموعه من عجائب الجسم البشري فيما يتعلق بالاوعية الدموية لجسم الانسان.

معلومات غريبة عن جسم الانسان ستدهشك

 ففي حال قمنا بجمعها سويا فإن طولها سيبلغ حوالي مائة الف كيلومتر اي مايعادل اكثر من ضعف قطر الكرة الارضية.

 ايضا من الحقائق المدهشة عن جسم الانسان 

تشير الي ان قوة ضخ الدم في جسم الإنسان  يمكن ان توصل الدم الي ارتفاع تسعة امتار كاملة.

 هذا ونلفت الانتباه الي ايضا من الحقائق المدهشة عن جسم الانسان ان قلب المرأة اصغر من قلب الرجل في الواقع لذا ف انه ينبض بدقات اسرع من دقات قلب الرجل وذلك بسبب حاجة جسم المرأة الي الكمية عينها من الدم التي يحتاجها الرجل ولذلك يعمل اسرع من قلب الرجل

أيضًا من الحقائق المدهشة عن جسم الانسان

في حال قسمنا حساسية العين الي الضوء ف انها تسمح للانسان برؤية اضاءة الشمعه علي مسافة تبلغ ثمانيه وخمسون كيلو متر في الظلام.

 اما الحقيقة المدهشة في جسم الانسان التي ستنال اعجابك هنا هى ان سرعة النبضات العصبية التي يصدرها الدماغ تصل الي حوالى مائتان كيلو متر في الساعة 

كما ان من الحقائق المدهشة المتعلقة بجسم الانسان تشير الي ان غالبية الناس يملكون الرئة اليسرى اصغر من الرئة اليمنى وذلك بسبب وضعية القلب عن الجهة الشمالية.

ومن المعلومات المدهشه عن جسم الانسان،

ايضا كلنا يعلم ان جسم الانسان يحوي الكثير من الاحماض الهضمية في المعدة ولكن ما لا يعلمه الكثيرون ان قوة هذه الاحماض قادرة علي اذابة معدن الزنك فيما لو تم استخدام الكمية عينها في الاعمال الحديدية.

 ايضا من الحقائق العجيبة حول جسم الانسان, 

نشر الي ان حركة العين للتركيز تتحرك حوالي مائة الف مرة في اليوم الواحد كما ان لابد من الاشاره الي ان جسم الانسان ينتج يوميا ما يعادل حوالى خمسة وعشرين مليون خلية جديدة فى الثانية الواحدة.

قدمنا لكم معلومات غريبه من الحقائق المدهشة عن جسم الانسان

 الي هنا قد انتهي الموضوع ونتمني ان نكون افادناكم بالمعلومات المدهشة في جسم الانسان. 
دمتم سالمين. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات